PALM

منظومة PALM اطلب عرضًا تجريبيًا الآن المنظومة المالية المتكاملة

PALM منظومة برمجة متكاملة تعمل بمنهجية الERP وهي خطة إدارة موراد المؤسسات حيث أنها الأساس لكافة المنظومات المتخصصة من إنتاج انفوكاس لنظم معلومات الإدارة, والتي تخدم مختلف القطاعات والأنشطة داخل الأسواق المختلفة المحلية والخارجية بهدف زيادة الإنتاجية في مختلف الشركات والمؤسسات وتحسين عملياتها الإدارية المختلفة.

هي إحدى منظومات شركة إنفوكاس لنظم معلومات الإدارة وهي ثمار جهود منذ عام 1997 وماتلاها حتى الآن من الخبرة المستمرة في مجالات نظم إدارة المؤسسات المختلفة.

تتمتع هذه المنظومة بقدرتها على التحكم الكامل في جميع عمليات القطاع المالي في المؤسسات وتفرعاته المختلفة, حيث ينقسم الشقّ المالي إلى إلى أجزاء رئيسية ثلاثة داخل المنظومة وهي: 1.الحسابات العامة, 2.الأصول الثابتة, 3. النقدية والبنوك بالإضافة إلى شقّ معاملات العملاء

بالإضافة لذلك, تتمتع المنظومة بالقدرة على التحكم الكامل في عمليات قطاع الاحتياجات في المؤسسات وتفرعاته المختلفة, حيث ينقسم شقّ الاحتياجات إلى جزئين رئيسيين داخل المنظومة; الموردين والمشتريات, والمخازن

منظومة PALM هي حجر الأساس لباقي المنظومات الأخرى فيما يخص أقسام القطاع المالي وقطاع الاحتياجات, حيث تعدّ المنظومة جزءًا رئيسيًا في إنتاج وتكوين المنظومات الأخرى المنتجة من قبل شركة إنفوكاس لنظم معلومات الإدارة

المنظومة المالية

وجميع أجزاء إدارة النظام المالي في المؤسسة

الأصول الثابتة

تمتاز منظومة PALM بقدرتها على التحكم والرؤية الكاملة في الأصول الثابتة داخل المؤسسة, حيث تقوم المنظومة بإنشاء ملف شجري كامل للأصول الثابتة متعدد المستويات ويقبل عددًا لا نهائيًا من الأصول وعددًا لا نهائيًا من مختلف الحركات على كل أصل.

صممت هذه المنظومة لخدمة مختلف المجالات والأنشطة, حيث تتيح للمستخدم اختيار أسلوب التطبيق وشكل دورة العمل بالطرق التي تحقق له أفضل النتائج.

تستطيع متابعة كافة الحركات على الأصل من الاهلاك والتخريد, إلى البيع والاستبعاد واعادة التقييم وغيرها..

تتميز المنظومة بقدرتها على المراقبة الكاملة للأصول, حيث تستطيع مراقبة جميع المصروفات التي تمت على الأصول وربطها بنظام الحسابات العامة, مما يجعل عملية حسابات ومراقبة تكلفة الأصول أكثر سهولة ويسرًا, بالإضافة إلى مراقبة المواد وقطع الغيار المنصرفة على الأصول وربطها بنظام المخازن. ومراقبة حركة الصيانة على الأصول وتأثيراتها المختلفة.

تتيح المنظومة مرونة كبيرة في التعامل مع الاهلاك ومعالجة طرق احتسابه واحتساب اقساطه بعدة طرق. كما أن هناك أكثر من طريقة لحساب الإهلاك الشهرى للأصول الثابتة يمكن للمستخدم الاختيار بينهم مثل الإهلاك من تاريخ الشراء, الإهلاك من تاريخ الشهر التالي للشراء والإهلاك من دخول الأصل للخدمة. كما ان البرنامج به المرونة لعمل الاستبعادات والإضافات على الأصول أو جزء منها إلى جانب إدارة عهد الأصول والحركة المتبعة في نقل العهدة من مسؤول عهدة إلى آخر, وكذلك إدارة مرنة لمواقع الأصول وحركتها بين المواقع .

كما تتيح المنظومة كافة عناصر المتابعة لكافة عمليات الأصول, والتي تتيح رؤية أكثر بعدا ودقة لمتابعة وإدارة أصول المؤسسة، هذا بالإضافة إلى المتابعة الشاملة لعهد الأصول الثابتة وحركاتها والتتبع الزمني لها.

وأيضا متابعة كافة أنواع الاستبعاد سواء المؤقت منه أو النهائي والتأثيرات المالية والمحاسبية الناتجة عن ذلك .

كما تتيح لك المتابعة الكاملة للطاقة الانتاجية لهذه الأصول الثابتة, مما يسمح بالتنبؤ المسبق لقدرات الأصول الانتجاية ومعدلات استهلاكها والأعمار الافتراضية للأصول مع القدرة على التعديل الدوري تبعًا لتقارير الصيانة.

الحسابات العامة

تمتاز منظومة PALM بقدرتها على التحكم الكامل في قسم الحسابات العامة الخاصة بالمؤسسة حيث تتيح سهولة الاستخدام من خلال توفير نظام للمستندات ذات التوجيه المحاسبي الآلي بمعرفة أحد الأطراف أو العديد من الأطراف الخاصة بالتوجيه المالي.

تتمتع المنظومة بمرونة وقدرة تسمح لها بالتعامل مع العديد من السنوات المالية والمجموعات الدفترية المالية, بالإضافة لعدد لانهائي من العملات والتحويلات مع العملة المحلية.

مع هذه المنظومة المميزة يتمكن المستخدم من توفير الكثير من الجهد والوقت من خلال إنشاء دليل محاسبي شجري البناء مرن الاستخدام وغير محدود المستويات وفقا لرؤية الإدارة في شكل المخرجات والإحصائيات المطلوبة وأسلوب عرض البيانات المطلوبة والتي يعد لها من البداية أثناء إنشاء الدليل المحاسبي هذا إلى جانب مرونة الدليل الشجري في بناء العديد من مجموعات الشركات القابضة, وكل مجموعة لها عدد لانهائي من الشركات التابعة لها مما يمكن من الحصول على تقارير متابعة إجمالية وتفصيلية على مستوى مختلف المجموعات من الشركات.

تحليل البيانات داخل هذه المنظومة يتم بشكل عالِ الكفاءة, حيث تستطيع استخدام يوميات مساعدة تحليلية بصورة لانهائية, ومراكز تكلفة تحليلية بشكل شجري غير محدد لانهائي التحليل.

بالطبع توفر لك المنظومة المخرجات التقليدية المحاسبية من قوائم مالية ومخرجات محاسبية كميزان المراجعة العام والتحليلي وحساب الاستاذ العام وحساب الاستاذ المساعد وغيرها.. كما توفر العديد من الحسابات الختامية والقوائم المالية الختامية كالتدفقات النقدية والأرباح والخسائر والمتاجرة والتشغيل والميزانية والموازنة وغيرها..

هذه المنظومة مرنة بشكل فعّال حيث تصمم المخرجات المالية بالأسلوب التي تراه الإدارة المالية للشركة أو المؤسسة بما يحقق رغبات وطلبات الإدارة العليا لهذه المؤسسة.

توفر هذه المنظومة كذلك وسائل وأساليب المقارنة الفعالة للحسابات المالية بين السنين المالية المختلفة, مما يعطي رؤية تحليلية أبعد للمعطيات المالية للمؤسسة.

كما توفر أيضًا تصنيفات للفترات المالية داخل السنة المالية الواحدة, مما يسمح بعقد مقارنات فعّالة للفترات المالية داخل السنة الواحدة وتحليلها بأدوات التحليل المختلفة للبيانات.

هذا إلى جانب توفر مصمم تقارير بواجهة تطبيق مرنة التعامل مع المستخدم العادي تمكنه من تصميم التقارير والاحصائيات والمعدلات المالية المختلفة التي يحتاجها دون أي إلمام تقني أو برمجي .

النقدية والبنوك

يمكنك من خلال هذه المنظومة التحكم بكل ما يخص التسهيلات الائتمانية, مثل معرفة جميع أنواع التسهيلات الائتمانية بالتفصيل, وإنشاء وعاء ائتماني ومتابعة جميع الحركات المالية المؤثرة عليه, بالإضافة إلى تصنيف أنواع التسهيلات ومتابعة الحركات المؤثرة عليها مما يضمن لك رؤية كاملة.

كما تتيح لك المنظومة متابعة مختلف أنواع الودائع البنكية وتاريخ إنشائها وطبيعة فائدتها وجميع الحركات الخاصة بها والعوامل المختلفة المؤثرة عليها لضمان الرؤية التامة لكل ما يخص ودائع البنك.

المنظومة متكاملة ومترابطة مع نظم الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان من جهة والمشتريات والموردين ومدفوعاتهم سواء النقدية أو البنكية من جهة إلى جانب الربط بالمبيعات والعملاء والحركات ذات العلاقة بمقبوضات العملاء سواء النقدية أو البنكيه من جهة أخرى وإلى جانب كافة حركات النظم المساعدة الأخرى ذات العلاقة بالحركات المالية المؤثرة في النقدية والبنوك, ومن ثم التوجيهات المالية والقيود المنشأة نتيجة لذلك وتأثيراتها بالحسابات العامة مما يحقق تكاملا بين جميع النظم المختلفة ذات العلاقة بالمعاملات النقدية والبنكية مما يحقق ديناميكية ودقة في عمليات المنظومة .

تمكنك المنظومة من التحكم الكامل في حركة الخزينة, حيث تستطيع دعم أي عدد من خزائن الشركة في موقع واحد أو عدة مواقع, بالإضافة إلى دعم أي عمليات تتم من خلال الخزينة من نقدية أو شيكات صادرة وواردة. بالإضافة لذلك, تستطيع ربط بيانات الصرافة بحركة الخزنة, ومن ثم تحديد صلاحيات التعامل مما يحقق الأمان التام في معاملات الخزنة. كما تستطيع متابعة جرد الخزنة من نقدية أو شيكات صادرة وواردة بكل سهولة.

كما تمكنك المنظومة من التحكم الكامل في حركات البنوك والتي تسمح بتسهيل عمليات البنوك مثل الإصدار الآلي لكشف حسابات البنوك, ومتابعة الحسابات البنكية والخدمات البنكية والحركات النقدية والأوراق المالية.

بالإضافة لكل ذلك, تستطيع متابعة حركات الشيكات المختلفة, حيث تستطيع متابعة حركات الشيكات الواردة والاستعلام عن الأوراق المالية الواردة ومقرها وحالتها وفئاتها. كما تستطيع متابعة حركات الشيكات الصادرة من المؤسسة بمختلف مراحلها وفئاتها, وفي النهائية ربط حركات الشيكات هذه بجهات التعامل وحسابات البنوك مما يضمن سهولة آلية العمليات المختلفة التي تخص الشيكات.

هذا إلى جانب توفر نظام لمذكرات تسوية البنوك يتسم بالمرونة في الاستخدام لمطابقة كشوف البنك مع كافه الحركات للوصول للمطابقة من الرصيد الدفتري داخل النظام لكافة البنوك.

إلى جانب توفر نظام لطباعة الشيكات الصادرة والواردة اليا.

المبيعات والعملاء

يهدف نظام المبيعات والعملاء من PALM بشكل أساسي إلى إدارة حركات البيع والتي تتم مع المنشأة أو المؤسسة سواء كانت عروض أسعار مقدمة أو فواتير بيع أو مرتجعات أو متحصلات, حيث يتمتع النظام بالقدرة على تغطية مختلف أساليب البيع والتحصيل والطرق المختلفة لمتابعة حسابات العملاء.

تتنوع إمكانات النظام في التحكم في شرائح التسعير والسياسات البيعية, فمن خلال هذه المنظومة يمكنك مقارنة المخططات البيعية للمناطق بالقيم المحققة والقيم المستهدفة والقيم السابقة، ومقارنة المخططات البيعية للأصناف وللمندوبين وللفترات الزمنية من حيث حجم البيع المستهدف والحجم المحقق وحركة السنوات السابقة.

ويمكن عمل قوائم اسعار بعدد لا نهائى يفيد التسعير المختلف لكل مجموعة عملاء محتلفة. كما يتم مراقبة الحدود الائتمانية للعملاء والتنبيه فى حاله الوصل للحد الاقصى للحد الائتمانى

كما تعينك هذه المنظومة على التحكم والرقابة في كافة الأمور وذلك لتفادي أي مشاكل أو أخطاء قد تتعرض لها سواء مراقبة حركة أوامر التوريد بمختلف أنواعها وتتبع الكميات المسلمة والمتبقية، أو مراقبة أعمار الديون للعملاء مع إمكانية تغيير فترة قياس عمر الدين أو مراقبة عروض الأسعار المقدمة وقياس نسب العروض المقبولة والمرفوضة.

المرونة من أكثر المزايا التي يختص بها هذا النظام فلديك المرونة الكاملة في طرق تعريف الخصومات من نسب مئوية وقيم مالية ثابتة وخصم كميات ، والمرونة الكاملة أيضاً في تعريف أنواع الإضافات والضرائب وتنوع أسلوب تطبيقها.

هل هناك إمكانية لحساب الخصم على مستوى إجمالي الفواتير؟ تتيح لك حساب الخصم والإضافة والضرائب على مستوى إجمالي الفواتير أو على صنف من أصناف الفواتير.

وحرصاً مناً على تطوير منظومة العملاء والمبيعات بشكل دوري، يتمتع هذا النظام الفعال المقدم لك من إنفوكاس أيضاً بإمكانية استخراج عمولات البيع ألياً من النظام طبقاً للمعادلات المختلفة في أساليب حساب العمولة وتتبع المراحل المختلفة للمتحصلات النقدية والمتحصلات بأوراق قبض بالإضافة إلى التكامل التام بين نظام العملاء والمبيعات ونظام النقدية والبنوك.

كما تدعم المنظومة الفاتورة الضريبية الالكترونية, وتدعم المنظومة الإيصال الإلكتروني.

منظومة الاحتياجات

وجميع أجزاء إدارة نظام الاحتياجات للمؤسسات المختلفة

مراقبة المخازن

يعمل نظام مراقبة المخازن من PALM على تغطية كافة حركات المخزن بالإضافة لتتبع الحركات التاريخية للأصناف المختلفة, ويتميز النظام بمجموعة من الخصائص التي تسهل على المستخدم التعامل مع جميع الأصناف بمختلف أنواعها وفئاتها ووحداتها وأسلوبها في الإضافة والصرف, بالإضافة لكم هائل من وسائل إصدار التقارير التي تساعد على رؤية كل ما يتعلق بالوحدات المختلفة.

من مميزات هذه المنظومة كذلك هي مراقبة الحدود المخزنية حيث يمكنك تعريف الحدود المخزنية على مستوى كل مخزن بشكل منفصل.

تعطيك المنظومة عددًا كبيرًا من الخيارات المختلفة التي تساعدك على مراقبة المخزن بصورة أكثر فعالية, حيث تستطيع الاستعلام عن الأصناف الراكدة التي لم تتحرك في أحد المخازن مع تحديد معايير الركود, بالإضافة إلى الاستعلام عن الرصيد المحجوز والرصيد المطلوب والرصيد الحر لأي صنف من الأصناف المختلفة داخل المخزن

يستطيع المستخدم كذلك من خلال النظام الاستعلام عن القيم المالية لأحد الأصناف في احد المخازن أو على مستوى جميع المخازن. بالإضافة إلى إصدار تقارير مختلفة بخصوص عمليات جرد المخزون داخل أي من المخازن.

الصلاحيات والتحكم والرقابة المخزنية هي أحد المميزات الهامة لهذه المنظومة لضمان الأمان والفعالية في سير عملية التحكم في المخزون, حيث تستطيع ضبط الأذون لكل مستخدم على حدى فيما يخص العمليات المخزنية التي يحق له القيام بها.

هذا النظام شديد المرونة, حيث يتكامل مع الأنظمة الأخرى مثل منظومات المشتريات والمبيعات والأنظمة المالية كنظام الحسابات العامة وغيرها من الأنظمة, مما يضمن تسجيل العمليات بشكل ديناميكي فعّال بين هذه الأنظمة وبعضها.

كما يمكن تحديد موقع الصنف داخل المخزن ويمكن عمل الجرد على موقع بالمخزن كما يمكن تحديد لجنة الجرد من الموظفين. ويمكن عمل تحويلات مخزنية بين المخازن. كما يمكن عمل محاضر ائتلاف على الاصناف داخل المخزن

الموردين والمشتريات

يهدف نظام الموردين والمشتريات في PALM إلى تغطية كافة الحركات المختلفة للموردين ودورة المشتريات من طلبات احتياج وعروض أسعار وأوامر شراء وفواتير ومدفوعات ومردودات مشتريات إلى جانب كافة الإشعارات المختلفة ذات العلاقة .

كما تتمتع هذا المنظومة بالقدرة على استيعاب مختلف سياسات وأساليب المشتريات المتبعة مع اختلاف بيئة العمل حيث تتوفر المرونة اللازمة لبناء دورة المشتريات وفقا لطبيعة العمل ومتطلبات النشاط .

تساعد المنظومة في متابعة مختلف طلبات الاحتياج داخل المؤسسة من مختلف الجهات والأقسام وادارة عمليات الاستعاضة لاحتياجات المخازن وفقا لخطة المخزون وحد إعادة الطلب والحد الادنى للمخزون .

بالإضافة إلى توفر اليه متابعة ودراسة عروض الأسعار الواردة من الموردين للوصول إلى الترتيب الأمثل للعروض وفقا لشروط الشراء التي يتحكم بها المستخدم من خلال نظام إعدادات مخصص وملائم لذلك .

كذلك المتابعة الدقيقة لحركات أوامر الشراء وحتى تخزين الأصناف الواردة بأوامر الشراء مما يساعد في متابعة خطة المؤسسة في توفير احتياجات النشاط من المشتريات .

تتيح لك هذه المنظومة مرونة كبيرة في طرق تعريف الضرائب بما يتناسب مع وضع المؤسسة, وتعريف الإضافات المختلفة وتنوع أسلوب تطبيقها. بالإضافة لإنشاء ملف كامل لتتبع حركة الإشعارات الخاصة بالمورد وتأثيرها على كشف الحساب, مما يسمح بنظرة رقابية واسعة على ملفات الموردين وتعاملاتهم من المؤسسة.

تصنيف الموردين هي أحد الخدمات الهامة للمنظومة, حيث تستطيع التعرف على درجات الموردين ومعرفة صاحب أكبر نسب من المرتجعات, بالإضافة لمنع التعامل الآلي مع الموردين المصنفين بالقائمة السوداء.

بالإضافة لتوفر الترابط والتناغم بين نظام المشتريات والموردين والأنظمة الفرعية ذات العلاقة من مخازن / نقدية وبنوك / حسابات عامة ومستندية بصوره آلية تحقق التكامل والدقة في المخرجات واختصار الجهد والوقت .

اطلب عرضًا تجريبيًا